محطة مترو بلدية نيويورك المذهله وسبب إغلاقها
محطة مترو نيويورك City Hall Loop Station هي محطه فريدة من نوعها تم تصميمها من قبل المهندس المعماري رافائيل جوستافينو وقد تم إغلاقها بشكل غير متوقع بعد 41 عاماً فقط من أفتتاحها للعامة. هنا الصور والقصة:
إغلاق محطة البلدية بشكل غير مبرر بعد 41 عام من أفتتاحها للعامة في عام 1904.
كانت في يوم من الأيام المحطة النهائية الجنوبية للمترو السريع الواصل بين مجلس المدينة حتي شارع 145 في برودواي شمالاً.
وكانت تتميز المحطة بزجاجها الملون، نوافذها الصغيرة و النجف النحاسي الذي يزين جدرانها المنحنية و أسقفها المقوسة.
وكان ركاب القطار ذو ال6 عربات يستطيعون مشاهدة القطار وهو يقوم بالدوران حول المنحنيات ورؤية المناظر الداخلية للمحطة بأنفسهم.
لكن سرعان ما انتشر التراب علي المحطة المغلقة بعد التباهي والفرح بشكلها الجمالي.
فنظراً لشدة أنحناء مساراتها اعتبرت المحطة غير أمنة بالنسبة للعربات الطويلة بالقطارات الجديدة، وأيضا كانت اقل ازدحاماً من محطة جسر بروكلين القريبة، لذا اتخذت السلطات القرار بغلقها.
مصممها مهندس معماري من فالنسيا – اسبانيا ويدعى رافائيل جوستافينو.
وأول الركاب الرسميين في المترو الأول بمدينة نيويورك كانت تلك المجموعة من الممولين والمسئولين في المدينة وذلك في 27 أكتوبر1904.
ويوضح شكل الدوران الذي يأخذه القطار في محطة مجلس المدينة.
هنا الساحة الرئيسية لمحطة جراند سنترال الشهيرة الحالية بنيويورك كما ظهرت في 1 أكتوبر عام 2000 وذلك بعد الانتهاء من مشروع ترميم بتكلفة 197 مليون دولار، وتعتبر هذه القاعة اكبر قاعة عامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وسقفها الذي تم تنظيفه حديثا يكشف عن ال2500 نجمة التي تم حجبها بالكامل نتيجة تراكم الأتربة لعقود من الزمان.
0 التعليقات:
إرسال تعليق