ماذا فعل عبد الناصر مع أسرته أثناء العدوان الثلاثي؟!

نشرت في :
  • الاثنين، 11 فبراير 2013
  • | من قبل
  • Unknown
  • |
  • التسميات: ,


  • ماذا فعل عبد الناصر مع أسرته أثناء العدوان الثلاثي؟!




    "في يوم 29 أكتوبر سة 1956 كان عيد ميلاد ابني عبد الحميد، كان الرئيس موجوداً في البيت في مكتيه، وقد طلب منى أن أخبره عند حضور الأطفال إذ كان يسعده أن يحضر حفل أعياد ميلاد أولاده، ودخل حجرة السفرة وصافح الأطفال ووقف لدقائق وقت إطفاء الشموع، وكان عُمر عبد الحميد 5 سنوات، ورجع لمكتبة وكنت لم أزل في الدور الأول والبيت ملئ بالأطفال رآنى في الصالة قبل خروجه وقال لي عنده اجتماعا وخرج.
    في يوم 31 أكتوبر سنة 1956 حصل الاعتداء الإنجليزي الفرنسساوي،وكان الرئيس في البيت، طلب مني أن أنزل إلي الدور الأول مع الأولاد، وصعد هو إلي سطح البيت ليري الطائرات، ثم دخل مكتبة وظل فيه، بقيت يومين في الدور الأول، وهو يخرج ويرجع في ساعة متأخرة من الليل، ويصعد لحجرة النوم في الدور الثانى ويطلب منى أن أبقي والأولاد في الدور الأول، وجهز ترتيبنا لنومنا والغارات مستمرة، حتي سقطت قنبلة قريبة من بيتنا وتناثرتشظاياها في الحديقة، وكان اليوم الثالث للاعتداء وكل السكانين في المنطقة قد غادروها.
    قبل خروج الرئيس في الصباح، وكنت واقفة معه في الحجرة، قال لي بالحرف: أنا ورايا البلد وأولادنا وأنتِ معاكِ أولادك، وسيحضر صلاح الشاهد ويوصلكم لبيت في مكان بعيد عن الضرب وقت الظهر. وكان لايعرف المكان المكان الذي سنذهب إليه في أي جهه أو شارع .. وحياني وخرج.
    ذهبنا لبيت في الزمالك صغير من دور وبدروم في شارع ضيق، وكنت لم أري بيتاً في حي الزمالك بهذا المنظر، فهو قديم والفرش قديم وغريب، وله حديقة صغيرة جرداء ليس بها زرع، سألت صلاح الشاهد لمن كان هذا البيت؟ قال إن صاحبته أميرة ولم تكن تسكن فيه إذ تعيش في الخارج."
    استمر مكوث أسره جمال عبد الناصر في هذا المنزل لمدة 5 أيام ..
    هذا الجزء من كتاب "ذكريات معه" لتحية جمال عبد الناصر حيث تروي ماذا فعل الزعيم جمال عبد الناصر مع أسرته أثناء العدوان الثلاثي ليتضح الفارق بين طريقة حماية عبد الناصر لأسرته من العدو وطريقة حماية مهندس ناسا (لمدة خمسة عشر عاماً ولا يعرف كيف يكون جملة مفيدة بالأنجليزية) العامل كرئيس جمهورية مصر الذي حمي أسرته من غضب شعبه بتكلفة تصل إلي 2 مليون جنيه مصري وكسور لمدة ثلاثة أيام فقط، فضلاً عن تكلفه الحرس الخاص لأسرته والطائرة الخاصة التى أوصلتهم لفندق الهيلتون بطابا ذهاباً ثم عودة إلي القاهرة، مع العلم أنه توجد مناطق داخل القاهرة لاتوجد بها أي مظاهرات كان من الممكن المكوث بها حتى وقت أنتهاء المظاهرات التي لن تنتهي إلا بعد الأستماع إلي مطالب الشعب وهي رحيل النظام.

    1 التعليقات:

    مدونة سعيد يقول...

    مشكور على الخبر أخي

    إرسال تعليق

     
    تصميم : Bloggermint | تعريب : قوالبنا للبلوجر
    المصري المثقف -2012